مطلوب محررين من أبناء طناح للعمل معنا في فريق اعداد المجلة من يرغب يتصل بـ 01228529048
مطلوب محررين للانضمام لفريق اعداد مجلة عيون بلدنا طناح
بسم الله الرحمن الرحيم .. انضم لفريق اعداد المجلة بالتسجيل والاتصال بالمدير لتفعيل عضويتك لتكون كاتب | اضعط هنا

وزارة التربية والتعليم كفاية عناد ويجب عليكم الاعتراف بفشل منظومة الثانوية الجديدة

السيد المحترم وزير التربية والتعليم كفانا عنادا وارحم أبناءنا طلاب الصف الاول الثانوي

اليوم بدأ الامتحان التجريبي للصف الاول الثانوي على المنظومة الجديدة وبدأت معها بكل تأكيد معاناة وقلق الطلاب .. معاناة طلاب مدرسة طناح الثانوية الحديثة وطالبات مدرسة الشناوي الثانوية بنات بطناح

منظر جميل وكافة الطلاب يحملون جهاز التابلت الذي تسلموه من وزارة التربية والتعليم ولكن انها في وصفها الحقيقي مجرد حديدة في يد كل طالب لا استفادة منها واول تجربة امتحان اليوم لم يستطيع اي طالب على مستوى الجمهورية حتى الان اداء الامتحان 

قررت مدارس طناح الثانوية خروج جميع طلاب الصف الأول الثانوي بعد فشل تحميل امتحان اللغة العربية على أجهزة التابلت الخاصة بهم بسبب تعطل منصة الامتحان الالكترونية عن فتح وتحميل الامتحان لمدة 3 ساعات منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى كتابة هذا المقال .

وأكد طالبات مدرسة طناح الثانوية بنات أن مدرسيهم أخبروهم بأن السيستم واقع ولم يتمكنوا من فتح أو تحميل الامتحان رغم ادخال الكود الالكتروني للطالبات .

وعلى الصعيد الآخر بمدرسة طناح الثانوية الحديث بمحاولة فتح الامتحان من المنزل أو مكان به شبكة إنترنت قوية .

ودخلت طالبات مدرسة طناح الثانوية بنات في حالة من الانهيار والبكاء بسبب عدم تمكنهم من أداء الامتحان والتعرف على نظام الامتحان الالكتروني الجديد . كذلك طلاب مدرسة طناح الثانوية الحديثة وخصوصا الطلاب أصحاب المراكز في المرحلة الاعدادية بعد ظهور احباطهم من هذا النظام

فيما طالب عدد من أولياء أمور الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي بتأجيل تطبيق نظام الثانوية التراكمية بشكلها الالكتروني لحين تجهيز البنية التكنولوجية بالمدارس . بسبب الفشل الذريع الذي ظهر اليوم وحتى الان لم يعترف وزير التربية والتعليم بهذا الفشل .

وطمأن أ. شريف طلبة ونظيره أ. ابراهيم الرفاعي  جميع طلاب المدرستين قائلين لهم هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب، أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة ويجب على الطالب أن يحقق 50% أو أكثر للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي وأن أعلى الدرجات التي سيتم تحقيقها سيتم اعتمادها لصالح الطالب.

وأشارا إلى أنه تم توفير فيديوهات تدريبية على طريقة أداء وفتح الامتحان طوال 3 أيام للتوعية والتوضيح، لافتًا إلى أنه أجرى جولة تفقدية شملت لجان مدرستى العباسية الثانوية ونبوية موسى الثانوية بنات التابعتين لادارة وسط التعليمية.

وفي المنصورة فشل عدد كبير من الطلاب في الوصول إلى صفحة الامتحان على التابلت بسبب سقوط السيستم  رغم قيام مديري المدارس بتوزيع كود الامتحان عليهم وقال عدد من الطلاب إنهم كلما ضغطوا على بداية وضع الكود يقوم السيستم بإخراجهم مرة أخرى.

وشكا طلاب في مدرستي الشناوي الثانوي بنات بطناح وطناح الثانوية الحديثة بنين من عدم فتح الشبكة وضعف الإنترنت، وحاول عدد منهم فتح الامتحان عبر شبكة الإنترنت بمنازلهم إلا أنهم لم يتمكنوا. وأكد عدد من المدرسين رفضوا ذكر أسمائهم أن في مشكلة في السيرفير علاوة على أن شبكة الإنترنت ضعيفة جدًا لا تسمح للطالب بالدخول لصفحة بدء الامتحان.

وعلى غرار ذلك وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم، تشكيل غرفة عمليات رئيسية و12 غرفة عمليات فرعية بالإدارات التعليمية على مستوى المحافظة لمتابعة الامتحان، مشيرًا إلى أن الامتحان متاح من خلال المدرسة أو في أي مكان به شبكة «واى فاى» ولمدة 12 ساعة.

وأضافت وكيل الوزارة، أن غرفة العمليات في المديرية والإدارات التعليمية على تواصل دائم معها لتلقي أي شكاوى، إضافة لوجود متخصصين في جميع المدارس لمتابعة أعمال الامتحان وتلقي أي شكاوى والعمل على حلها فورا.

وشكت الطالبات من سقوط «سيستم الوزارة» خلال اتصالهن به عبر شبكة الواي فاي، وطالبهن وكيل الوزارة بتفعيل الامتحان على شريحة الانترنت المجانية التي تم تسليمها لهم مسبقا، نظرا للضغط والتزاحم على سيرفر الوزارة عبر شبكة الانترنت الارضية.

وأضاف انه لا داعى للقلق لاستمرار الامتحان حتى التاسعة مساءً على أن يحتسب زمن الإجابة ٣ ساعات لكل طالب من وقت اتصاله بـ«سيرفر الوزارة».

الجدير بالذكر ان بعض المواقع على لسان بعض المسئولين بالوزارة ما زالت تنافق تنفى وجود أي مشاكل تتعلق بالتابلت سواء فنيًا أو في الاستخدام، مشيرًا إلى أن جميع الطلاب تم تدريبهم على استخدامه والتأكد من نجاحهم في استعماله بشكل عملي . وان المشكلة الاساسية هي في الاتصال بالانترنت ..

نرد عليهم قائلين : جميع المواقع تعمل بحالة جيدة على الانترنت غير هذا الموقع هذا يدل على ان الفشل من قبل النظام والسيستم والسيرفر الخاص بالوزارة حيث انه سيرفر لا يتحمل ضغط هذا الكم الهائل من دخول المستخدمين وكان الاولى ان يبدأوا في تحسينها عند ظهور نتيجة الصف الثالث الاعدادي الذي يسقط السيستم فما بالكم بالثانوية العامة .

ولتهدئة الامور هناك بعض مديري المدارس لم يغلقوا ابواب مدارسهم وستظل مفتوحة حتى التاسعة مساءًا لأداء الامتحان التجريبي، وأن غرفة العمليات بالمديرية تعمل طوال اليوم، مشيرة إلى أنه تقرر السماح للطلاب بأداء الامتحان بالمنازل في حالة وجود رقم الكود الإلكتروني الخاص به أو من أي مكان به شبكة إنترنت قوية.

واخيرا ألم يحين اليوم ان يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار  رأفة بهؤلاء الطلاب والحفاظ على هذا الجيل الذي اتصف بالاحباط من اول يوم في النظام الجديد .

ألم يحين الوقت ليعترف وزير التربية والتعليم بفشل هذه المنظومة في البيئة المصرية

ألم يحين الوقت ليعترف وزير الاتصالات بفشل الانترنت في مصر وعدم قدرته كما يدعون

نرجو التدخل لحل هذه المشكلة وسرعة انقاذ هذا الجيل قبل ضياعه بالكامل

 

شاهد أيضاً

نهائيًا.. التعليم تعلن: امتحانات أولى ثانوي ورقيًا لـ5 فئات و8 مواد

تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي 2018- 2019، للصف الأول الثانوي، اعتبارا من 19 مايو المقبل، …

3 تعليقات

  1. لاى نظام جديد على مستوى العالم اخطاء ومعوقات ليس معنى هذا ان نهدم المنظومه وإلا سنقف محلك سر مجرد وجهت نظر ولك كل التحيه والتقدير ،،،

  2. فشل السيستم لليوم الثاني على التوالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *